كل ما يجب معرفته حول الاستضافات وكيف تختار استضافة ووردبريس مناسبة 2019

استضافة ووردبريس شرح شامل
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

ماهي افضل استضافة ووردبريس؟

كيف أقوم باختيار افضل استضافة ؟
ماهي ارخص استضافة ؟
مالفرق بين شركات الاستضافة ؟
كيف احصل على استضافة مجانية ؟

أسئلة كثيرة تقابل أي شخص يريد انشاء موقع على الانترنت خاصة الأشخاص المبتدئين في المجال ،اما من لديهم دراية ولو قليلة في مجال انشاء المواقع على الانترنت، بمعنى أدق من سبق له وان قام بحجز استضافة من قبل سواء كانت ناجحة أو فاشلة.

حتما ستكون لديه نظرة عامة على الوضع، بالتالي هذه المقالة ستكون بمثابة دليل يساعدك على حجز استضافة تلبي رغبات موقعك واحتياجاته ، سوف نجيب في هذا المقال على كل الاسئلة اعلاه وسوف نكشف العديد من الأسرار والخفايا في هذا المجال .

لذلك ينصح بقراءة المقال من الاول الى الاخر فى دقائق معدودة سوف تساعدك في الاختيار الانسب لك وسوف توفر عليك جهد ايام من البحث أو شهور وسنين من التجربة. ففي هذه المقالة سوف نشارك معك تجربتنا المتواضعة التي ستكون بمثابة عصارة سنين من التجربة في مجال الاستضافات وانشاء مواقع الووردبريس .

دليلك الشامل لاختيار الاستضافة الانسب لموقعك :

  1. نظرة تمهيدية للموضوع
  2. تعريف الاستضافة
  3. خطة استضافة مجانية
  4. خطة استضافة مشتركة
  5. خطة استضافة افتراضية VPS 
  6. خطة استضافة سحابية Cloud Hosting 
  7. خطة الاستضافة المخصصة Dedicated server
  8. خطة استضافة ووردبريس مدارة
  9. ماهي أفضل شركة استضافة ؟
  10. هل شركات الاستضافة العربية جيدة ؟
  11. خفايا التسويق لشركات الاستضافة الأجانب والعرب !!!
  12. ختام الموضوع

تمهيد للموضوع :

كثيرة هي شركات الاستضافة يوميا تفتح شركات جديدة أبوابها وتغلق أخرى، يوجد منها الناجح ويوجد الفاشل يوجد الموثوق و يوجد من يبيع لك الوهم !
في وقت يتطور فيه العالم بسرعة كبيرة وخاصة مجال التقنية كثرت الشركات والمواقع وكثر معها المسوقين الشيء الذي يؤدي الى من يسوق افضل يكسب أكثر .
تجد المنافسة قوية جدا أينما ذهبت وأي مكان تدخل له في الانترنت تجد نفسك أمام إعلانات لا منتهية مختلفة ومتنوعة شعارها واحد نحن الافضل !! كما تجد العديد من الأشخاص خاصة في العالم العربي ، بما ان الموضوع موجه للعرب يكتبون مقالات على منصة البلوجر او فيديوهات على اليوتيوب ويقومون بنصحك وتوجيهك الى الأفضل .
فهل فعلا ما يوجهونك له هو الافضل ؟ وهل كاتب او صاحب المقطع جربها من قبل ؟ بطبيعة الحال تجد ما يفوق %90 كلام فقط بدون تجربة .
افضل استضافة ووردبريس

لكن لحظة فقط !

حتى لا نسيء الفهم الغرض من المقال ليس التهجم على الاشخاص او الشركات او المقارنة بين الأشخاص التي تستعمل البلوجر وبين الأشخاص التي تستعمل الووردبريس أو ما شابه.

لقد ذكرنا البلوجر لانها مجانية ولا تحتاج لشراء استضافة وبالتالي من يستعمل بلوجر نادرا ما يشتري استضافة لموقع ما ، بالتالي نحن هنا لتوضيح الامور فقط ونكون صريحين مع بعض .

كما أننا لا ندعي بالفهم في هذه الامور أحسن من الجميع او ما شابه ،فنحن هنا نشاركك عزيزي القارئ تجربتنا المتواضعة في المجال فقط وانت في نهاية المطاف لك القرار والاختيار ..

السبب من هذا التمهيد أو المقدمة هو الكشف عن بعض الامور لانه بصراحة شيء غريب ان ترى احدهم ينصحك باستضافة (كذا) وهو لم يستعمل استضافة من قبل !!

فقط سمع عنها أو عند شرح ووردبريس مثلا يقوم بتنصيبه على استضافة محلية بمعنى على جهاز حاسوبه، وينصحك باستضافة من نوع كذا وكذا ، فبمثل هذه الأمور تكثر المغالطات وتجد الناس تنصح بما لم تجرب من قبل.

وهذا يرجع بالسلب على اصاحب المواقع خاصة المبتدئين سوف يواجهون دائما المشاكل مع الاستضافة ، على أي يوجد الكثير من الأمور التي سوف نوضحها في هذه المقالة ما عليك الا متابعة القراءة عزيزي الزائر الكريم .

تعريف الاستضافة

تعريف الإستضافة :

نقطة مهمة يجب ان نقف عندها قبل أن تختار الاستضافة يجب ان نعرف اولا ما هي الاستضافة ؟ متابعي موقعنا ووردبريس للعرب يعلمون جيدا أننا نحاول دائما أن نقدم المعلومة بالمختصر المفيد جدا لذلك عزيزي القارئ.

الاستضافة هي عبارة عن خادم ( سيرفر) هذا الخادوم ايضا عبارة عن حاسوب مثل حاسوبك الشخصي يحتوي على مساحة تخزين ومعالج ورامات ونظام تشغيل خط انترنت …الخ.

الفرق بين هذا السيرفر وحاسوبك هو أن المواصفات الخاصة بهذا السيرفر تكون قوية جدا على الحواسيب الشخصية، وكذلك سرعة الانترنت.

ايضا هي مصممة خصيصا للاشتغال المتواصل 24 ساعة على 7 ايام كما ان السيرفر يتصل بمجموعة من الحواسب ، وبطبيعة الحال التعمق في هذا الأمر هو بمثابة علم في حد ذاته وليس موضوعنا لهذا اليوم حتى نكون واضحين.

يمكنكم معرفة المزيد من خلال زيارة موقع ويكيبيديا او مواقع اخرى، دور الاستضافة ببساطة انت كشخص تضع ملفات وبيانات موقعك التي تريد مشاركتها في خادوم مقره أمريكا مثلا، ويأتي شخص من اي بلد اخر يستطيع تصفح هذه البيانات.

بطبيعة الحال تحتاج إلى اسم نطاق والعديد من الأمور الأخرى ولمعرفة هذه الأمور  يمكنك متابعة الشرح التالي :

ويجب أن تعرف عزيزي القارئ أن شركات الاستضافة تقدم العديد من الخطط سوف نفصل في ذكر أشهرها و المتداولة عالميا اسفله .

خطة استضافة مجانية :

عزيزي القارئ إذا كنت تفكر في إنشاء موقع على الانترنت بشكل جدي وأخذت المسألة على محمل الجد فتوقف عن البحث على استضافة مجانية او اسم نطاق مجاني !

لان استضافة مجانية ستكون محدودة جدا جدا جدا والشركات تقوم بطرح هذا النوع من الاستضافات فقط للدعاية، وعند التسجيل معهم يبدأ موقعك في التوقف وتصلك الرسائل من الشركات تحت عنوان أنه يجب عليك ان تقوم بترقية خطة استضافتك الى استضافة أعلى.

لذلك وفر على نفسك العناء وأشتري من الأول استضافة جيدة، فاستضافة مجانية لا تستطيع تحمل حتى عدد قليل من الزوار في وقت واحد.

فما بالك ان تبني مشروعك عليها غير تفكيرك او ابني موقعك على مدونة بلوجر افضل لك بكثير من استضافة مجانية اما اذا كنت تريد إنشاء موقع ووردبريس او ما شابه فتابع القراءة اسفله .

خطة استضافة مشتركة :

الاستضافة المشتركة هي خطة تقدمها شركات الإستضافات بحيث تشارك العديد من المواقع سيرفر واحد، كأقرب مثال في الحياة اليومية ، تجد الحي الجامعي طابق كامل يحتوي على 20 طالب يشاركون نفس خدمات الطابق كالحمام المطبخ وما إلى ذلك من الأمور.

الاستضافة المشتركة شيء من هذا القبيل الفرق بطبيعة الحال لا تستطيع أن تتعرف على المواقع المشاركة هذا السيرفر معك، تشارك الخدمات والامكانيات مع المواقع لكن كل في حاله لا احد يعرف احد ولا تستطيع معرفة حتى عدد المشاركين معك في السيرفر كل موقع لنفسه .

الاستضافة المشتركة

وطبعا شركة الاستضافة تتحكم في هذا السرفر من حيث عدد المشاركين فيه وتوزع بينكم الموارد، والسبب الذي أدى إلى ظهور هذا النوع من الاستضافات هو ان تكلفة هذه السيرفرات تكون منخفضة بالمقارنة مع أنواع الخطط الأخرى التي سنتعرف عليها أسفله .

فهذا النوع من الاستضافات يتحمل عدد لابأس به من الزوار وينصح دائما أن تبدأ موقعك باستضافة مشتركة، و تقوم بالترقية إلى خطة أعلى عندما يبدأ زوار موقعك بالتوافد بشكل أكبر الألفات كل شهر مثلا.

وبطبيعة الحال هذا أمر لن يأتي بين ليلة وضحاها او شهر أو أشهر ربما يأخذ الأمر سنوات لذلك ينصح دوما أن تبدأ صغير، وعندما ينجح موقعك ان شاء الله قم بالترقية الى خطة أكبر حتى تضمن عدم تراجع موقعك على محركات البحث.

وحتى لا يواجه زوارك مشاكل كا البطئ الشديد أثناء تصفح الموقع او ما شابه. هذا إذا كنت تعتمد على الزوار العضوين، بمعنى آخر من محركات البحث اما اذا كان لديك صفحات فايسبوك كبيرة مثلا او قناة كبيرة على اليوتيوب، يعنى تستطيع الحصول على ملايين الزوار شهريا فأنصحك بخطط أخرى سوف نكتشفها أسفله .

خطة الاستضافة الافتراضية VPS :

خطة الاستضافة الافتراضية VPS

هذه الخطة تعتبر من بين أكثر الخطط التي يستعملها الأشخاص الذين لديهم مواقع ناجحة نوعا ما و لديها عدد زوار كبير،المبتدئين يستخدمون الاستضافة المشتركة التي قمنا بتعريفها أعلاه .

وهذا النوع من الاستضافات يستعمله الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في المجال من مستوى متوسط إلى مستوى احترافي، وثمن هذه الخطط يكون مرتفع نوعا ما على الاستضافات المشتركة لأن هذا النوع يطلق عليه ايضا الاستضافات المشتركة الافتراضية .

وهو من بين الخيارات التي يميل لها العديد من أصحاب المواقع المتوسطة وحتى الكبيرة، لأنها توفر لك مساحات أكبر و معدل نقل بيانات أعلى بالمقارنة مع الاستضافة المشتركة، بطبيعة الحال تختلف الخطة من شركة إلى أخرى .

بمعنى آخر و أكثر دقة هذا النوع من الاستضافات يمكنك التحكم في مواصفات السيرفر الخاص بك، تستطيع الرفع والتقليل كما تشاء على حسب ميزانيتك، عكس الاستضافة المشتركة فمثلا انت تريد في الرام 8 جيجا تستطيع توفير ذلك.

أما الاستضافة المشتركة لا تستطيع التغير فيها الا اذا بالترقية إلى خطة أخرى مثل هذه التي نتحدث عنها حاليا VPS .

خطة الاستضافة السحابية Cloud Hosting :

خطة الاستضافة السحابية Cloud Hosting هي مثلها مثل خطة الاستضافة الافتراضية VPS التي قمنا بتعريفها أعلاه ، الفرق يكمن في أن بيانات موقعك لن تكون على سيرفر واحد مثل الاستضافة المشتركة أو الافتراضية.

فموقعك سيكون في أكثر من مكان حول العالم سيرفر في أمريكا ربما فرنسا الهند الصين ، المهم موقعك ليس في مكان واحد من العالم . أيضا توجد خدمة CDN بمعنى آخر خدمة توصيل المحتوى ويمكن استخدام هذه الخدمة مع أي خطة إستضافة .

خطة الاستضافة السحابية Cloud Hosting

ومن خلال هذا الأمر عندما يزور زائر موقعك من فرنسا مثلا يفتح له الموقع بسرعة كبيرة جد،ا كمثال في الحياة اليومية انت تسكن في المدينة A والمدينة B تبعد عليك ب 50 كيلومتر، و احد اقربائك يسكن في المدينة C التي بدورها تبعد عن المدينة B بـ 100 كيلومتر وكلاكما يريد ان يذهب الى المدينة B فمن يصل أولا ؟.

بطبيعة الحال الهدف من هذا النوع من الاستضافات هو أن يفتح موقعك بسرعة كبيرة للزوار كما أن ثبات الموقع سيكون قوي بالمقارنة مع الإستضافات الأخرى، فمثلا إذا وقع مشكل في سيرفر ما السيرفرات الأخرى ستواصل الاشتغال وهذا ما يضمن عدم توقف موقعك عن العمل.

وحتى إذا حدث خلل في نسخة ما على سيرفر معين السيرفرات الاخرى سوف تشتغل بشكل تلقائي يعنى هذا الخيار يعد من الاختيارات التي يجب عليك التفكير فيها عندما يصل موقعك الى مستوى جيد ،ويكون لديك زوار بشكل يومي كبير وما شابه كما أن استضافة السحابة أيضا تمكنك من رفع مواصفات الخطة الخاصة بك تماما مثل VPS.

خخطة الاستضافة المخصصة Dedicated Server :

خطة الاستضافة المخصصة Dedicated Server

هذه الخطة عكس الخدمات التي قمنا أعلاه بتعريفها،بطبيعة الحال تستطيع ايضا تنصيب موقعك عليها وهذا السبب من هذه المقالة الطويلة اختيار افضل استضافة لتنصيب موقعك.

سوف أبدء لك بمثال من الحياة اليومية قبل اعطينا مثل بالحي الجامعي الكل يشارك الحمام والمطبخ وغيرها، لكن عزيزي القارئ هنا العكس تماما هنا كأنك حجزت قصر او فيلا او منزل كبير او منزل صغير!.

بمعنى اخر لن تشارك الموارد والمرافق مع الآخرين، وهذا النوع من الخطط يكون أكثر تكلفة على الإطلاق وتستعمله المواقع الكبيرة جدا جدا.

لذلك لاينصح به لا للمبتدئين ولا للمحترفين ينصح به للمشاريع الكبرى، بمعنى المواقع التي لديها عدد زوار كبير جدا ولديها ميزانية كبيرة ، لأن هذا النوع من الاستضافات يكون مكلف جدا بالمقابل ستحصل على العديد من المميزات، مثل حجم نقل البيانات والرامات والمعالجات ومساحات التخزين وغيرها من الامور الاخرى .

خطة الووردبريس المدارة Managed WordPress Hosting :

تعتبر ايضا هذه الخطة من بين الخيارات الأمثل لمواقع الووردبريس ، باشتراكك في هذا النوع من الخطط سوف تسمح لشركة الاستضافة المشترك معها بإدارة موقعك والتحكم فيه، هذا النوع من الخطط لديه سلبيات وايجابيات.

خطة الووردبريس المدارة Managed WordPress Hosting

انا شخصيا لدي تجربة مع هذا النوع عندما كنت مبتدئ في المجال انشئت أول موقع لي على خطة ووردبريس مدارة .هي جيدة لكن مكلفة لأنه سيضيفون قيمة خدماتهم خدمة التنصيب و خدمة النسخ الاحتياطي ، خدمة التحديثات والعديد من الخدمات التي يمكنك القيام بها بنفسك سبق وان قمنا بشرحها سابقا على موقعنا .

فمثلا اذا كانت الاستضافة المشتركة ب 5 دولار في الشهر فالاستضافة المدارة ستكون حوالي 13 دولار، هذا مجرد مثال فقط على العموم هذه الخطة مكلفة نوعا ما بالمقارنة مع الخدمات البسيطة التي يمكنك عملها بنفسك.

شيء آخر كنت أكرهه عندما كان لدي هذا النوع من الاستضافة هو عندما كنت أقوم بالتغير في موقعي قالب مثلا او شيء من هذا القبيل، كان يأخد وقت حتى يظهر في موقعي 5 دقائق او اكثر يعني لا يظهر في الحين على اي تبقى هي تجربة جيدة ونوع جيد العيب فقط في التكلفة المرتفعة قليلا .

ماهي احسن شركة استضافة ؟

وأخيرا وصلنا الى السؤال المهم!!

شكرا على وقتك الذي أمضيته في قراءة الأسطر أعلاه، اتمنى ان تكون استفدت ولو قليلا واصبحت تميز بين خطط الاستضافة، ربما بدخولك لهذه المقالة تريد مني ان اقول لك الشركة تحت اسم كذا هي الافضل !
وهذا لن اقوله لك في هذا المقال ولا في مقال آخر ولا حتى قناتي على اليوتيوب !

واذا قلت لك انا او احد اخر ان شركة تحت اسم كذا هي الأفضل فهذا سيكون مجرد كذب ومحاولة تضليل أو التحدث بدون علم مسبق بالأمور.

كما قلت لك اعلاه سابقا فأنا واضح معك من الاول عزيزي القارئ أقولها لك و بخط أحمر كل شركات الاستضافة جيدة جدا !!!!!!!!

ماهي احسن شركة استضافة ؟

طبعا انا هنا اتحدث عن الشركات الكبيرة الاجنبية . أين يكمن الاختلاف فقط في الثمن ونوع الخطة كما أشرنا إلى ذلك أعلاه فمثلا تجد شركة A تقدم نفس خدمات شركة B لكن شركة A تقدم الخدمة على سبيل المثال بـ 5 دولار للشهر وشركة B تقدمها بـ 10 دولار.

الفرق تجده في الاسم وغيرها من أمور الدعاية عند اختيارك لشركة معينة قارن الخطط بنفسك بين الشركات، ولا تسمع كلام الاخرين فانا استعملت العديد من الشركات بدأت بهوست جيتور وانتقلت إلى شركات أخرى متعددة خلال مسيرتي.

حاليا اشتغل باستضافة هوست جيتور فهذا رأيي وخياري وجدت انها الخيار الأنسب والأقوى و والارخص بالنسبة لي بطبيعة الحال. انا لا انصحك بها او شركة أخرى فأنت لديك حرية الاختيار لست هنا لفرض عليك نوع معين!

انا هنا لمساعدتك في اختيار الأفضل لك فقط بعيدا عن كل المغالطات الموجودة في المجال ، المشكل الذي يقع فيه أغلب المبتدئين هو السماع للآخرين.

كمعلومة صديقي الكريم !

شركات الاستضافة تقوم بالدفع للأشخاص حتى يقومو بالترويج لمنتجاتها ونحن منهم بطبيعة الحال، ولكن هذا لا يمنعنا ابدا بمشاركة هذه الأسرار معك وتضليلك كما يفعل العديد من الأشخاص العرب منهم والأجانب، فكان بوسعي كتابة مقال مختصر اشترك في هوست جيتور افضل شركة واختصر عليك وعلى نفسي الوقت.

ولكن هذا أمر غير جيد وغير محمود وهو ضد مبادئي وضميري قلت لك كل الشركات جيدة الكبرى بطبيعة الحال الفرق في الثمن فقط و تعامل الدعم التقني معك في حالة وجود مشاكل انا جربت كل هذه الأمور مع العديد من الشركات وارتسيت حاليا على الهوست جيتور كذلك اشتغل بسيرفر vps من شركة فولتر سوف تجد الشرح في الموقع إن شاء الله .

 

 

هل شركات الاستضافة العربية جيدة ؟

عزيزي القارئ أنا ليس لدي أي مشكل مع الشركات العربية ولا الاجنبية !
المشكل انه في عالمنا العربي ليس لدينا سيرفرات التي بإمكانها استضافة مواقع .شركات استضافة لست  مختصة في المواقع حتى لا يأتي أحد ويقول لي يوجد كذا وكذا.

هذا النوع من الإستضافات الخاصة بالمواقع معظم الشركات العربية هم يعيدون البيع من الشركات الأجنبية مثل هوست جيتور جودادي وغيرها .

هل شركات الاستضافة العربية جيدة ؟

تتيح لك ان تكون بائع لديهم تفتح متجر خاص بك وتضع خطط خاصة بك وغيرها وايضا توجد شركات تقوم بتأجير سيرفرات خاصة وتحويلها إلى استضافات مشتركة وغيرها من هذه الأمور، عكس الشركات الأجنبية التي لديها سيرفرات خاصة بها كعلامة تجارية.

لديهم تقنين ومئات الموظفين بل تصل إلى آلاف لذلك ينصح دوما التعامل مع مثل هذه الشركات انا هنا لا انزل من قيمة الشركات العربية، فالبعكس انا اشجع المحتوى العربي بشكل عام الا أنه في هذه النقطة فهي تكنولوجيا كبيرة بصراحة وتحتاج شركات كبرى .

الاضافة الى ان العديد من المواقع العربية التي تقدم هذا النوع من الخدمات تبيع الوهم للاسف، هذا حال بعض العرب وليس الجميع فننحن لا نعمم، أو تجد مشكل آخر عندما تقوم شركة ما بفتح مشروع استضافات وما شابه في السنة الأولى أو الشهور تضع إعلانات ممولة كبيرة لجلب مشتركين وبعد فترة ،بطبيعة الحال الشركة سيكون لديها أيضا التزامات ومصاريف وإذا لم ينجح لها المشروع تقوم بغلقه وانت يبقى موقعك معلق.

او تضطر الى نقله الى شركة اخرى لذلك من الأول حاول البحث على شركة جيدة حتى وإن كانت عربية. شركة تكون لديها سمعة وتاريخ جيد و قديمة نوعا ما لا تتسرع في الاختيار ابحث جيدا .

خفايا التسويق لشركات الاستضافة الأجانب والعرب :

خفايا التسويق لشركات الاستضافة الأجانب والعرب

  • أولا المسوقين الاجانب :

كما أخبرتك أعلاه شركات الاستضافة معظمها لديها برنامج تسويق بالعمولة بحيث تمنحك رابط مخصص او كود تخفيض، تستطيع نشره وربح عمولة وهذا أمر لا مشكل فيه.

لأنه لا يكلفك انت اي فلس بل بالعكس قد يمنحك تخفيض يصل إلى أكثر من 60 في المئة، تستفيد انت من التخفيض والمسوق يستفيد من عمولة على حسب خطة الاستضافة …الخ.

كما قلت لك هذا امر عادي ما دام بشرف وبدون تضليل .المشكل الكبير هو أن المسوقين الأجانب خاصة على منصة اليوتيوب يوجد الكثير والكثير منهم تجدهم كل مرة يخرجون لك بشركة جديدة، لأنه كما أشرت سابقا الشركات الجديدة قد تدفع أكثر من الشركات القديمة للمسوقين.

فتجده قبل سنوات اذا رجعت الى أرشيفه يشكر شركة هوست جيتور او شركة اخرى ولكن في فيديوهاته الجديدة ينصح بشركة أخرى وهنا يجب أن نتوقف للحظة ونفهم الوضع!

مثلا اعتبرني انا اجنبي ولدي قناة على اليوتيوب، شرحت لك عن هوست جيتور واشتركت فيها وخلاص انتهى، وأنت لا تزال مشترك عندي في القناة ليس انت فقط بل الاف اخرين طبعا انت الان اصبح لديك استضافة وصدقني كافية لمشروعك وموقعك.

ولكن طمعا مني في المزيد من الربح بعد سنة أو أشهر اشرح لك شركة أخرى حتى اربح اكثر وكل مرة أعيد الكرة وأخرج لك بشركة جديدة، من يتابع الأجانب على مر العديد من السنين سيفهم هذا الأمر.

الفرق بين العربي والأجنبي

هو انهم محترفين في مجالاتهم لكن يدرسون معها التسويق وأمور أخرى حتى يقنعك أكثر .

مشكل آخر أنه في العالم تجد العديد مشتركين بالفعل في استضافة كمثال هوست جيتور فماذا سيربح معك إذا شرح لك على هوست جيتور؟انت بالفعل مشترك فيها فيجب أن يخرج لك بشركة اخرى.

صدقني عزيزي القارئ فأنا كما قلت لك في السابق ولحد الان واضح معك المسئلة ربح فقط، فكل الشركات الكبيرة جيدة ، فقط تجد الاختلاف في الثمن.

فكل الشركات تقريبا تقدم نفس الخدمات اختلاف بسيط في طريقة التقديم والثمن، مثلا عندما تدخل إلى مطعم ما وتطلب لحم، فالمضمون لحم لكن طريقة التقديم تختلف ربما مقلي ربما مشوي او شيء مثل هذا القبيل.

لكن في بطنك سيكون لحم فقط .فنصيحة الشركة التي بدأت معها اكمل معها إلا في حالة ما اذا اردت خدمات اضافية كبرى مثل استضافات مخصصة التي قمنا بتعريفها فوق، ربما شركة الاستضافة التي اشتركت معها لا توفر لك هذه الخدمات فعندها تستطيع التغيير.

قدر نشرح في الموقع مستقبلا شركات اخرى نقوم بمراجعتها مثل شركة هوست جيتور ولاكن هذا لا يعني انه الشركات ستكون افضل او مشابه، فكما قلت لك الفرق في الثمن فقط فيوجد شركات تقدم مواصفات جيدة لكن ثمن الاشتراك يكون فيها مرتفع نوعا ما.

على أي هذا يبقى موضوع آخر لن نقوم بمناقشته بالتفصيل في هذا المقال .

  • ثانيا المسوقين العرب :

المسوقين العرب عكس التيار تماما وبكل تأكيد لا نقصد الجميع هنا ، كثيرا ما نسمع خذ العلم من الأجانب خاصة في عالم الانترنت ،وايضا نسمع ان العربي لن يفيدك بشيء اذا اردت شيء ابحث بالانجليزية.

اتفق معك ولكن ليس تماما لأنه قد تقع في فخ تسويق الأجانب كما شرحته لك أعلاه في أمور أخرى ابحث بالانجليزية تجد محتوى جيد ..الخ ،لكن في مجال تدفع فيه النقود صدقني ابحث جيدا لان الاجانب أفقه منا في مجال التسويق.

وقد تشتري شيء لن يفيدك بشيء هباء منثور ففي العرب قد تجد من يمنحك المعلومات بكل شفافية وتجد العكس لكن الاجانب فكر مليا فكما اشرت لك اعلاه ،الامر تسويقي والغرض الأول منه والأساسي الربح .

مشكلة العرب ايضا ياخذ براي الأجانب بمعنى يترجم فقط بدون بحث وبدون توسع وتجربة ، فكما قلت تجده على مدونة بلوجر أي لم يستعمل من قبل استضافة مدفوعة، ينصحك بنوع لم يجربه لماذا لأنه سمع الأجانب يقولون هذه افضل والأخرى افضل.

يترجم لك الكلام فقط نحن هنا في موقعنا لن نقوم أبدا بتوصية منتوج ما لم نجربه يرجى مراجعة سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام الخاصة بموقعنا .

ختام الموضوع !

قبل ان اختم احب ان اشكرك عزيزي القارئ لانه ان تقرا موضوع بهذا الحجم وتصل إلى هذا الختام، فهو أمر يعني لنا الكثير ويبرهن لنا بالفعل أننا قدمنا محتوى جيد. اذا كان لديك أي استفسار لا تتردد ابدا في الاتصال بنا، غير ذلك ندعوك أيضا للاشتراك في قناتنا على اليوتيوب وتفعيل زر الجرس حتى تصلك جميع الشروحات التي نقوم بها في الموقع والقناة ( رابط القناة ) .

أتمنى ان الامور اصبحت واضحة لك الأن فمسألة اختيار استضافة هو أمر راجع لك لوحدك لانك انت من يعرف احتياجات موقعك وميزانيتك الشخصية.

فقط نصيحة أخيرة ابدا صغير وبعد ذلك طور من مشروعك لأنه في هذا العالم تأكد أنك تستطيع دوما الترقية إلى الأعلى أو العكس، كما أنك بطبيعة الحال تستطيع نقل موقعك في أي وقت شئت شركات الاستضافة لا تلزمك ابدا ان تبقى معها أو شيء من هذا القبيل.

فمثلا انت اشتركت لمدة سنة في استضافة معينة لا تظن أبدا أنك لا تستطيع نقل موقعك قبل انتهاء السنة تستطيع نقل موقعك بعد اسبوع يوم او حتى ساعة الى شركة اخرى وخطة أخرى، أنت حر في موقعك و مشروعك.

مشكل يقع فيه المبتدئين !!!

يوجد الكثير من الناس أيضا يقوم باختيار خطة أعلى 30 دولار او اكثر في الشهر ومشروعه بدأ لتوه !
هذا غلط ايها الزائر الكريم تكلف نفسك أكثر في النقود فقط اعطيك مثال في الحياة اليومية مثلا لديك مشروع بيع أحذية وانت لديك 100 حذاء تذهب إلى السوق حتى تقوم بتأجير محل تضع سلعتك فيه، وفي هذا السوق تجد العديد من المحلات للكراء.

تجد احد المحلات مساحته تستوعب 150 حذاء مثلا بثمن 100 دولار وتجد محل آخر بجانبه مساحته تستوعب 500 حذاء بثمن 300 دولار، وتجد محل آخر مساحته تستوعب 1000 حذاء بثمن 800 دولار .

فأيهما تكتري هل تكتري محل 1000 حذاء وانت لديك 100 حذاء فقط ؟ ستبقى لك مساحة كبيرة جدا ضائعة وتكلف نفسك + 700 دولار كذلك الأمر سيان بالنسبة للاستضافة، ابدأ صغير باستضافة مشتركة ثم انتقل إلى ما أكبر مع الوقت.

و نجاح مشروعك إن شاء الله هذا كل ما في الامر نتمنى لك دوام التوفيق وحسن الاختيار و دامت لك الافراح والسعادة .

This Post Has 6 Comments

  1. hassan

    مقالة في المستوى استفتدت منها كتيرا وما اتار انتباهي هي صراحتك في بعض الامور التي يخفيها بعض المدونين
    وفقك الله في مسيرتك

  2. جهاد

    بارك الله بك .. وجزاك خيراً ..
    الموضوع مفيد جداً ومقنع ومنطقي للإستناد عليه إضافة للشروحات التي قدمتموها على يوتيوب .
    لكم جزيل الشكر ..

    1. ووردبريس للعرب

      شكرا لك

  3. issam

    شكرا لك

  4. belmadi mohamed

    شكرا على الصراحة

    1. ووردبريس للعرب

      العفو لا شكر على واجب

ما رأيك في الموضوع ؟ ضع لنا تعليق حتى نقدم لك الأفضل.

فهرس الموضوع